اغلاق
اغلاق

هذه هي التعويضات التي ستدفعها الدولة للمصالح المتضررة من الإغلاق لشهري 9 و 10 

WAZCAM, تم النشر 2020/09/18 20:50

 

تنشر لكم وازكام تفاصيل الهبات الجديدة التي اعلن عنها بالأمس وزير المالية:

 

اعلن وزير المالية يسرائيل كاتس في المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الحكومة نتنياهو للإعلان عن تفاصيل الاغلاق الجديد الذي يبدأ اليوم، انه سيتم البدء بمجموعة جديدة من الإعانات الحكومية للمصالح لشهري أيلول وتشرين الأول، وانه سيتم الإعلان لاحقًا عن استمرار بعضها حتى نهاية السنة الجارية.

هبات جديدة للمصالح:

توسيع الدعم عن المصروفات الثابتة، ليشمل المصالح التي تخسر من مدخولاتها 25% بدلاً من 40%، عن شهري أيلول وتشرين الأول (واستمرار هذا البند لغاية نهاية العام الجاري).  

تسريع دفع المبالغ المسترجعة من ضريبة الدخل وضريبة القيمة المضافة في الأيام القريبة.

تقسيط الدفعات المستحقة على المصالح لعدة اشهر.

دعم للارنونا – تقليل نسبة الهبوط في الخسائر لاستحقاق الدعم الى 25% بالحصول على تعويض عن مصروفات الارنونا، وسيتم الاستمرار بهذا الدعم لشهري تشرين الثاني وكانون الأول.

تحويل دفعة أولى بقيمة 50% فورًا، عن المدفوعات الثابتة للمصلحة، بموجب التصريحات التي تم تقديمها سابقًا.  

تشجيع التجارة الرقمية – منح هبات خاصة للمصالح الصغيرة والمتوسطة التي تطبق البيع الرقمي لتشجيع هذه الخطوات.

توسيع صندوق الاقتراض بكفالة الدولة للمصالح الصغيرة والمتوسطة الى 40 مليارد شاقل.

مضاعفة مبلغ تأمين الاعتماد للمصالح، إضافة 2,6 مليارد شاقل لتأمين اعتماد الموردين (التجار الذين يبيعون (يوردون) البضائع للمصالح).

 

دعم لابقاء العمال والمستخدمين في عملهم:

منحة إبقاء العمال- بقيمة 5000 شاقل عن كل مستخدَم، لشهري أيلول وتشرين الأول. وسيتم احتساب المنحة بحسب نسبة الضرر للمصلحة، وبحسب نسبة المستخدَمين الذين لم يتم تحويلهم الى إجازة غيرمدفوعة.

·        اذا كانت نسبة الهبوط في الدخل اكثر من 80%، فسيتم تخصيص هبة الدعم بدءًا من المستخدَم الـ -40%. (اذا كان في المصلحة 10 مستخدَمين فسيتم الحصول على الهبة من بعد العامل الرابع، أي سيتم الحصول عليها لـ 6 عمال)

·        اذا كانت نسبة الهبوط في الدخل اكثر من 60% - 80% فسيتم تخصيص هبة الدعم بدءًا من المستخدَم الـ -55%. (اذا كان 10 مستخدمين- ستكون الهبة عن 4,5 منهم)

·        اذا كانت نسبة الهبوط في الدخل اكثر من 40% - 60%، فسيتم تخصيص هبة الدعم بدءًا من المستخدَم الـ -70%. (اذا كان 10 مستخدمين- ستكون الهبة عن 3 منهم)

·        اذا كانت نسبة الهبوط في الدخل اكثر من 25% - 40%، فسيتم تخصيص هبة الدعم بدءًا من المستخدَم الـ -80%. (اذا كان 10 مستخدمين- ستكون الهبة عن 3 منهم)

heightقد يهمك ايضا